«الداخلية»:ضبط خلية «داعشية» عائدة من سوريا تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية

كد اللواء هانى عبداللطيف، المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية، أن الوزارة تواصل معركتها الحاسمة والفاصلة مع بقايا جماعات الظلام والعنف، وإجهاض مخططاتها الإرهابية، حيث تمكن قطاع الأمن الوطنى من تحديد وضبط إحدى الخلايا الإرهابية الكامنة بنطاق محافظة دمياط والتى سبق لعناصرها السفر لدولة سوريا والانخراط فى صفوف الجماعات الإرهابية والعودة للبلاد انتظاراً لصدور تكليفات لهم بتنفيذ عمليات عدائية داخل مصر.
«عبداللطيف»: ضبط 4 خلايا إرهابية تضم 34 متهماً تورطوا فى تخريب البنية التحتية وزرع القنابل بالمنشآت
وأضاف عبداللطيف أن المتهمين اعترفوا بسابقة مغادرتهم للبلاد لدولة تركيا وتسللهم منها لدولة سوريا والانضمام لأحد المعسكرات الإرهابية وتلقيهم التدريبات البدنية والفكرية والعسكرية ودورات متخصصة فى إعداد العبوات المتفجرة والمشاركة فى تنفيذ عمليات إرهابية.
والمتهمون بينهم 3 أشقاء، وتم القبض عليهم عقب عودتهم من سوريا التى تلقوا فيها تدريبات على تنفيذ العمليات الإرهابية والتخريبية، ويتبنون فكر تنظيم داعش، وكانوا يتأهبون لتنفيذ عمليات إرهابية كبرى خلال الفترة المقبلة، وهم: على أحمد ضياء الدين وشقيقاه محمد أحمد ضياء الدين وسعد أحمد ضياء الدين، واثنان آخران هما مصطفى رمضان الغندور وعاطف محمد الحنفى.
عناصر خلية إرهابية بسوهاج أثناء أعمال عنف «المصدر وزارة الداخلية»
وتابع اللواء عبداللطيف: كما تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن الوطنى والأمن العام والأمن المركزى بالتنسيق مع مديريات أمن الإسماعيلية، سوهاج، البحيرة، والشرقية من ضبط أربع خلايا إرهابية ضمت 34 عنصراً وبحوزتهم عبوات ناسفة وأسلحة نارية وبيضاء، وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة وكميات كبيرة من المواد الكيميائية وأدوات تصنيع العبوات الناسفة وزجاجات مولوتوف معدة للاستخدام وألعاب نارية وأجهزة لاسلكى وأجهزة كمبيوتر وكاميرات تصوير وعدد كبير من الهواتف المحمولة، وجميعهم متورطون فى ارتكاب العديد من الحوادث الإرهابية، ومنها ما يلى: إلقاء عبوات متفجرة بمحيط قسم شرطة ثان الإسماعيلية وبفناء مدرسة السلام الإعدادية بنات وإضرام النيران فى عدد من سيارات الشرطة، ومشاركتهم فى التعدى على بعض المنشآت العامة وإحداث شغب وقطع الطريق بمحافظة الإسماعيلية واستهداف البنية التحتية بمحافظة الشرقية من أبراج كهرباء ضغط عال وأبراج شبكات المحمول، وخطوط التليفونات الأرضية، وشبكات المياه الرئيسية واستهداف عدد من سيارات الشرطة وسيارات توزيع الصحف وإعداد وزرع العبوات الناسفة بمبنى الإدارة التعليمية، ومحطة السكة الحديد بمنيا القمح. بالإضافة إلى استهداف عدد من سيارات الشرطة ومحولات الكهرباء وخطوط السكة الحديد بسوهاج وإضرام النيران بإحدى سيارات الشرطة بمدينة دمنهور، مما أسفر عنه إصابة ثلاثة مجندين.
4 من عناصر خلية إرهابية بالإسماعيلية «المصدر وزارة الداخلية»
من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من ضبط أستاذ مساعد بكلية الطب جامعة المنصورة وعدد من طلاب الجامعة المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى لقيامهم بأعمال عنف وشغب داخل الجامعة وإتلاف واجهة المبنى الإدارى لها.
وأضاف المتحدث الرسمى أن وزارة الداخلية ماضية بإيمان لا يتزعزع وجهد لا يتوقف فى تنفيذ استراتيجيات أمنية شاملة لاقتلاع هذا الإرهاب الغاشم من جذوره، حيث لا تزال هناك أياد عابثة تتربص بمقدرات الشعب وتستهدف استقرار البلاد.
واختتم عبداللطيف بيانه بالقول: «كونوا على حذر دون خوف، فرجال القوات المسلحة والشرطة عازمون على بتر تلك الأيادى.. وتذكروا أن مصر تحارب الإرهاب.. وبعون الله سننتصر»