فوائد شرب القهوة قبل المعاشرة الزوجية

القهوة والمعاشرة الزوجية
في دراساتٍ عدّةٍ قام بها العديد من الباحثون واستشاريّو العلاقات الأسريّة، تبيّن مدى فوائد القهوة وتأثيرها على المعاشرة الزوجية، قال إستشاري الأمراض الجلدية والتناسلية الدكتور عبد السلام الظواهري بأن تناول كوبٍ واحدٍ على الأقل من القهوة قبل البدء في عملية الجماع، يجعل الرجل في حالة يقظة ونشاط وحيويّة، وتجنّبه الرغبة بالنعاس بعد المعاشرة، وهذا عادةً ما يغيظ المرأة .
وأكّد الدكتور الظواهري أن مفعول مادة الكافيين المنبهة الموجودة بالقهوة، سريعٌ في تنشيط الذهن رغم الجهد والإرهاق الذي يصيب الزوج في عملية المعاشرة، مشيرًا إلى أن جسم الرجل يفقد 600 سعر حراري في هذه العملية.
والجدير بالذكر، أن دراساتٍ علميةٍ سابقةٍ، أشارت إلى أن الرجال يميلون غالبًا إلى الاستلقاء والنوم بعد الانتهاء من ممارسة الجنس، وذلك لأن الهرمونات التي يفرزها الرجل أثناء شعوره بالنشوة الجنسية تلعب دورًا أساسيًا في شعوره بالاسترخاء، كما أن الشعور بالراحة والهدوء بعد ممارسة العملية الجنسية تجعل الرجل يشعر برغبةٍ شديدةٍ بالخلود إلى النوم.
ومن جهة أخرى، رفض أستاذ أمراض الذكورة بجامعة القاهرة الدكتور طه عبد الناصر ما قيل أن تناول القهوة تمنح الرجل اليقظة والنشاط بعد الجماع، وذلك لأن حالة الاسترخاء التي تلي الجماع لا تعني الرغبة في النوم، لكنها حالة استرخاء مؤقتة جراء تفريغ الشحنة الجنسية ثم يستعيد الجسم نشاطه تلقائيًا دون الحاجة إلى منبهات.
تبقى الاختلافات حول تناول القهوة قبل الجماع بين الزوجين أمر حائر بين الباحثين، إلا أن معظمهم يشيدون بتأثيرها الإيجابي خصوصاً عند الرجل، لذا جربيها سيدتي أنتِ وزوج