كيفية التعامل مع طوارئ ليلة الزفاف بكل هدوء .. خاص للعروسين


قد تمر ليلة الزفاف ببعض الطوارئ التى تحدث لأسباب كثيرة منها قلة خبرة الرجل والمرأة بالعلاقة الحميمة، وبسبب تعرفهما لأول مرة على أمور جديدة تخص حياتهما الجنسية.

وهى حالات طارئة يشيع حدوثها ولا خوف منها، ولكن عليهما تعلم كيفية التعامل السليم معها.

بعض النصائح المهمة:
يجب التعامل جيدًا مع النزيف، فقد تصاب نسبة قليلة من السيدات فى ليلة الزفاف بنزيف بسيط نتيجة لعدم تحملها الإيلاج أو بعد فض غشاء البكارة، وفى هذه الحالة يجب استدعاء مختص لوقف النزيف، مع تغذيتها جيدا لتعويض الفاقد من الدم، وهى حالة شائعة ولا خوف منها على الإطلاق، ويمكنهما إتمام علاقتهما بعد تعافيها وتوقف النزيف فى غضون بضعة أيام .
 قد يصاب الرجل بضعف مؤقت وفجائى يفشل معه فى إتمام العلاقة الجنسية لهذا اليوم، وهو أمر محتمل وطبيعى، وليس له علاقة عضوية بل أسبابه نفسية بحتة، فهو سليم جنسيا وعضويا، ولكن الضغوط النفسية وعوامل التوتر تؤدى لحدوث عدم انتصاب سريع يومها، لذا عليه بالهدوء ومحاولة تخفيف التوتر، وتأجيل العلاقة لثانى أو ثالث يوم أو فيما بعد، ويحاول صرف تفكيره عن كل ما هو سلبى تجاه العلاقة.
 الانتصاب الطويل من المشاكل المحتملة أيضًا، فقد يصاب الرجل به ليلة الزفاف وهى حالة عادية ويشيع حدوثها، ويفضل عدم تناول أية مقويات أو أدوية فى هذه الحالة، وبمجرد إيقاف الانتصاب المستمر يتمكن من ممارسة حياته الجنسية بشكل طبيعى دون قلق .
 حدوث حالة شد فى عضلات الفخذ وضيق بالمهبل وانقباض وألم غير مبرر لدى الفتاة، وهو يرجع للعديد من الأسباب، ولكن أشهرها هو القلق النفسى والشعور بالخوف لدى بعض الفتيات من العلاقة الحميمية، ويزيد الألم بالاستمرار فى العلاقة، ولذا ينصح هنا بتوقف العلاقة لهذا اليوم مع تحلى الفتاة بالهدوء ومحاولة التغلب على التوتر بمساعدة الزوج الذى يجب أن يكون هادئا ورقيقا، ويخرجها من التوتر بالمزاح وتخفيف حدة الضغط النفسى الواقع عليها، مما يساعد على ارتخاء العضلات وتعود الحياة الجنسية لطبيعتها دون خوف